اجدع صحاب

شات مصرى دردشة مصرية


    مصممة مصرية تتبع أحدث خطوط الموضة في أزياء المحجبات

    شاطر

    nOoR

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010

    مصممة مصرية تتبع أحدث خطوط الموضة في أزياء المحجبات

    مُساهمة  nOoR في السبت يناير 02, 2010 4:51 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    --------------------

    مصممة مصرية تتبع أحدث خطوط الموضة في أزياء المحجبات

    تلبي ابتكارات المصممة المصرية ريهام الابياري التي تخصصت في ملابس المحجبات مطلبا مهما لكثير من النساء الذين اخترن ارتداء الزي الاسلامي.

    وشقت ريهام طريقها الى عالم الازياء الراقية قبل عشر سنوات بعد حصولها على شهادة في الهندسة ساعدتها على اتقان الرسم والتصميم فبدأت تضع تصميمات لملابس المحجبات وغير المحجبات.

    لكن بعد أن اختارات ريهام نفسها ارتداء الحجاب بدأت تصميماتها تقتصر على ملابس المحجبات التي تتبع فيها أحدث خطوط الازياء الراقية. وتقول ريهام ان الخيارات محدودة في تصميم أزياء المحجبات التي يراعى فيها أن تغطي الرأس وكل الجسم خاصة أثواب المساء والسهرة.

    وفي اتيلييه ريهام الابياري المسمى "روزيه" باحدى المناطق الراقية في حي مدينة نصر بالقاهرة ذكرت زبونة أن تصميمات ريهام تلبي احتياجاتها بالنسبة للازياء الراقية التي تلتزم بقواعد الزي الاسلامي.

    وقالت الزبونة ايمان "السواريه (أزياء السهرة) صعب قوي ان انا بالاقيه بره (في الخارج) .. لكن هنا باقدر اعمل حاجات كويسة بالنسبة للمحجبات في السواريه."

    ومع نمو الاتجاه الديني في مصر منذ التسعينيات تزايد عدد المسلمات اللاتي يرتدين الحجاب حتى أصبحن الاغلبية بين المصريات.

    وتركز ريهام الابياري في ابتكاراتها على أزياء المساء والسهرة والزفاف للمحجبات التي تقل فيها الخيارات كثيرا مقارنة بأزياء غير المحجبات.

    وقالت ريهام "بعد ما اتحجبت حسيت بقد ايه المحجبات مظلومين في الفاشون (الازياء) في السوق عامة فابتديت بقى اتجه ان انا اصمم للمحجبات لاني انا نفسي ما كنتش عارفة البس."

    وتقول ريهام التي لمع اسمها منذ بداية عملها بتصميم الازياء لغير المحجبات ان تصميم الملابس التي تلتزم بتغطية الجسم والرأس تحد كبير لابداع ومهارة المصممين. وذكرت أنها تتابع أحدث خطوط وصيحات الازياء الراقية لتلبية رغبات عميلاتها الانيقات.

    وقالت "لازم ابص الاول على الموضة السنة دي ايه وايه اهم خطوط الموضة السنة دي تبقى محددة. ابتدي بقى أفكر في حدود الخطوط دي ان انا اعمل تصميمات."

    ويتزايد الاقبال في مصر وكثير من الدول العربية على مبتكرات ريهام الابياري من الازياء الراقية التي تبدأ أثمانها من 3000 جنيه مصري (530 دولارا). كما تنشر تصميماتها في العديد من المجلات النسائية العربية.

    وتقول ريهام "لينا زباين في كل.. معظم الدول العربية. يا اما بيبعتوا ياخدوا فساتينهم بالميل (البريد) او بالتليفون بيتصلوا أو بييجوا يختاروها بنفسهم."

    وترى ريهام الابياري أن نجاحها في عالم الازياء يثبت أن النساء المحجبات يمكن أن يحققن التفوق في أي مجال.

    ورغم تزايد اقبال النساء على ارتداء الحجاب يؤكد نجاح ريهام الابياري في تصميم أزياء المحجبات أن الزي الاسلامي يمكن أيضا أن يكون أنيقا وعصريا.

    منقوووول


    flower

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 2:28 pm